تحميل جميع كتب د. يوسف القرضاوى PDF


د. يوسف القرضاوى كتاب موقف الإسلام العقدي من كفر اليهود والنصارى PDf قراءة اون لاين وتحميل
موقف الإسلام العقدي من كفر اليهود والنصارى
د. يوسف القرضاوى

فكر وثقافة د. يوسف القرضاوى موقف الإسلام العقدي من كفر اليهود والنصارى

القراءة والتحميل PDF

د. يوسف القرضاوى كتاب مدخل لمعرفه الإسلام - مقوماته - خصائصه - أهدافه - مصادره PDf قراءة اون لاين وتحميل
مدخل لمعرفه الإسلام - مقوماته - خصائصه - أهدافه - مصادره
د. يوسف القرضاوى

فكر وثقافة د. يوسف القرضاوى مدخل لمعرفه الإسلام - مقوماته - خصائصه - أهدافه - مصادره

القراءة والتحميل PDF

د. يوسف القرضاوى كتاب عوامل السعة والمرونة في الشريعة الإسلامية PDf قراءة اون لاين وتحميل
عوامل السعة والمرونة في الشريعة الإسلامية
د. يوسف القرضاوى

فكر وثقافة د. يوسف القرضاوى عوامل السعة والمرونة في الشريعة الإسلامية

القراءة والتحميل PDF

د. يوسف القرضاوى كتاب التربية الإسلامية ومدرسة حسن البنا - بمناسبة مرور ثلاثين عاما علي استشهاد الإمام حسن البنا PDf قراءة اون لاين وتحميل
التربية الإسلامية ومدرسة حسن البنا - بمناسبة مرور ثلاثين عاما علي استشهاد الإمام حسن البنا
د. يوسف القرضاوى

فكر وثقافة د. يوسف القرضاوى التربية الإسلامية ومدرسة حسن البنا - بمناسبة مرور ثلاثين عاما علي استشهاد الإمام حسن البنا

القراءة والتحميل PDF

د. يوسف القرضاوى


د. يوسف القرضاوى

بعض المعلومات عن د. يوسف القرضاوى

يوسف عبد الله القرضاوي:
(9 سبتمبر 1926)، أحد أبرز العلماء السنة في العصر الحديث، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ولد في قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر. مات والده وعمره عامان فتولى عمّه تربيته. تعرض يوسف القرضاوي للسجن عدة مرات لانتمائه إلى الإخوان المسلمين.
دخل السجن أول مرة عام 1949في العهد الملكي ، ثم اعتقل ثلاث مرات في عهد الرئيس المصري جمال عبدالناصر في يناير سنة 1954م، ثم في نوفمبر من نفس السنة حيث استمر اعتقاله نحو عشرين شهراً، ثم في سنة 1963م.. وفي سنة 1961، سافر القرضاوي إلى دولة قطر وعمل فيها مديراً للمعهد الديني الثانوي، وبعد استقراره هناك حصل القرضاوي على الجنسية القطرية ،وفي سنة 1977 تولى تأسيس وعمادة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر وظل عميداً لها إلى نهاية 1990، كما أصبح مديراً لمركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر ولايزال قائماً بإدارته إلى يومنا هذا.
جوائز حصل عليها:
جائزة البنك الإسلامي للتنمية في الاقتصاد الإسلامي لعام 1411هـ، 1990 م. جائزة الملك فيصل العالمية بالاشتراك مع سيد سابق في الدراسات الإسلامية لعام 1994م 1414 هـ. جائزة العطاء العلمي المتميز من رئيس الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا لعام 1996م، جائزة السلطان حسن البلقية (سلطان بروناي) في الفقه الإسلامي لعام 1997.[22] جائزة سلطان العويس في الإنجاز الثقافي والعلمي لسنة 1999م[21] جائزة دبي للقرآن الكريم فرع شخصية العام الإسلامية 1421 هـ.[21] جائزة الدولة التقديرية للدراسات الإسلامية من دولة قطر لعام 2008م، وتسلمها من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في 8 نوفمبر 2009[21]. جائزة الهجرة النبوية لعام 1431 هـ من حكومة ماليزيا وتسلمها من ملك ماليزيا في 18 ديسمبر 2009 29 سبتمبر 2010 كرم الملك الأردني عبد الله الثاني عدد من العلماء المشاركين في المؤتمر الخامس عشر لمؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامى الذي عقد تحت عنوان "البيئة في الإسلام" واختتم اجتماعاته في عمان. ومنح القرضاوي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى.
القرضاوي والإخوان المسلمين:
 انتمى القرضاوي لجماعة الإخوان المسلمين وأصبح من قياداتها المعروفين ويعتبر الشيخ منظر الجماعة الأول، كما عرض عليه تولي منصب المرشد عدة مرات لكنه رفض ، وكان يحضر لقاءات التنظيم العالمي للإخوان المسلمين كممثل للإخوان في قطر إلي أن استعفي من العمل التنظيمي في الإخوان وقام الدكتور القرضاوي بتأليف كتاب الإخوان المسلمون سبعون عاما في الدعوة والتربية والجهاد يتناول فيه تاريخ الجماعة منذ نشأتها إلى نهايات القرن العشرين ودورها الدعوي والثقافي والاجتماعي في مصر وسائر بلدان العالم التي يتواجد فيها الإخوان المسلمون. وأبدي القرضاوي ترحيبه بتولي الإخوان حكم مصر وأنهم "الجماعة الإسلامية الوسطية المنشودة" حسب وصفه، واعتبر مشروع الإمام حسن البنا هو "المشروع السني الذي يحتاج إلي تفعيل"، ووصف الإخوان المسلمين بأنهم "أفضل مجموعات الشعب المصري بسلوكهم وأخلاقياتهم وفكرهم وأكثرهم استقامة ونقاء"